Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
تنسيقية ابناء شهداء الصحراء المغربية
27 mai 2010

AlgeriaTimes.net AlgeriaTimes.net اركان أخرى

AlgeriaTimes.net
AlgeriaTimes.net

كلمة حرة

 
صدور كتاب صفحات من جهاد الجزائريين في حرب فلسطين 1948 شهادات و بطولات لفها النسيان
حلم العودة ومعالم البقاء
فيدور...ام وزير اتصال ناطق رسمي باسم حكومة الفاسي...؟
نداء إلى حكامنا من أجل التخلي عنا


تحقيقات و ملفات

 
طبول الحرب تدق .. إيران وإسرائيل يبدأن مناورات عسكرية استعدادا لمواجهة محتملة
الجزائر في يد 'حزب فرنسا'


تصويت

 
نتائج التصويت لا تلزم "الجزائر تايمز" في شيء وإنما تعبر عن آراء المصوتين

<أرشيف التصويت


فيديو

 
الرئيس بوتفليقة مع اشبال الجزائر رجال و نساء المستقبل
ستار أكاديمي الجزائري ومترشح غررررررريب !!!
الشيخ علي بن حاج يعلق حول موضوع نزع الخمار
أسطول الحرية يتوجه إلى غزة
حسين هارون يحكي عن تعديب النضام للشعب الجزائري
من هي الايادي الخفية التي تحرك النعرة الانفصالية في الجزائر


أسرار وقضايا ساخنة

 
تقرير لوكالة الاستخبارات المركزية (السي أي ايي)..اسرائيل ستنهار خلال العشرين سنة القادمة
مفتش شرطة يعتدي جنسيا على متهمة في زنزانة الحجز


حدث و حديث

 
بنك فرنسي في قلب عاصفة في الجزائر بسبب انتقاده الحكومة واتهامه بالإساءة للجزائريين
الأسطورة والزعيم السياسي يوميات مدفونة بسرية تامة وراء اسوار القصور العالية


منبر القراء

 
ضباط السلطة في مهمة بـ(تل أبيب) وعلى مائدة جهاز الامن الاسرائيلي !(بالصورة)
نجاح المفاوضات في كسر الاحتكار الأمريكي لعملية السلام


ثقافة وفنون

 
لا تسلني من أنا


 بلخادم يُرجع تأخر المشاريع إلى الأزمة العالمية   لأول مرة في تاريخ العدالة الجزائرية..ولطاش يعود لمكتب تونسي لشرح تفاصيل الاغتيال   تراجع حاد لصادرات الغاز الجزائرية    " التحرّر" في عيون "المثقفين" و فصل السّياسي عن الثـّقافي ( "جان جنيه" و "آرثر كيسلر" نموذجا )     صدور كتاب صفحات من جهاد الجزائريين في حرب فلسطين 1948 شهادات و بطولات لفها النسيان   حلم العودة ومعالم البقاء    رئيس الوزراء التونسي يقول إن مسار برشلونة الاورومتوسطي لم يف بوعوده    جنوب افريقيا تنسحب من صفقة بيع أوراسكوم بضغط من الجزائر    بنك فرنسي في قلب عاصفة في الجزائر بسبب انتقاده الحكومة واتهامه بالإساءة للجزائريين    المسلمون بين ماض منير وحاضر مرير   تقرير لوكالة الاستخبارات المركزية (السي أي ايي)..اسرائيل ستنهار خلال العشرين سنة القادمة    فرنسا: خيبة امل لتاجيل اصلاح بشأن الضواحي    احمدي نجاد يحث اوباما ومدفيديف على دعم اتفاق طهران    "بارون مخدرات" يورط مسؤولين أمنيين في المغرب    بعدما تحطم حلمه في المونديال .. مغني يبكي وروراة يطالبه بتقليد بيكهام 
  ||  نرجو من كل مواطن عربي بين يديه مستندات تدين الفساد والظلم أن يقدمها لـ "الجزائر تايمز" وهي جديرة بفضح كل متورط مهما كانت سلطته   ||  بعد تنبيهات عديدة إتخذت إدارة "الجزائر تايمز" قرارا بمنع نشر أي تعليق يخرج عن إطار موضوع المقال أو لا يلتزم بالشروط المبينة... فنرجو الالتزام …..   ||  بعد تنبيهات عديدة إتخذت إدارة "الجزائر تايمز" قرارا بمنع نشر أي تعليق يخرج عن إطار موضوع المقال أو لا يلتزم بالشروط المبينة... فنرجو الالتزام
 
 

في الواجهة

 

لسعات

 
"السُلـْطـَة و ضُرَّتـُــهَا" ثـُنـَائِي يُريدُ الإمْسَاكَ بالظـِلِّ في ظـِلِّ "العَوْلـَمَة" ...
حتى "قوقل" google ظلمني تأسفت كثيرا عندما اكتشفت مدونتي " و القلم" قد حجبت من طرف محرك قوقل google ، ووضعها في القائمة "الحمراء" .. رغم أن ما أكتبه ليس بالخطير ، و ربما الأغلبية اطلع على مدونتي و القلم ، فمواضيعي لا تتعدى الخطوط الحمراء، فما أكتبه يتناول مواضيع تخص المجتمع من (سياسة و ثقافة و أدب..) و لا شيء آخر قد يدعو إلى الانحلال الخلقي..
التفا صيل
الطوارق قد يعودون إلى حمل السلاح والانخراط في المقاومة
حذر الرجل الثاني في الحركة الشعبية الأزاودية سابقا -إحدى حركات الطوارق المسلحة في شمال مالي ما بين عامي 1980 و1996- لجوء أبناء القبيلة إلى حمل السلاح، في ظل إهمال تنمية مناطق انتشارهم شمالي مالي والنيجر. و شدد سيدي حمى محمد بشدة على انهيار جهود التسوية، متوقعا امتداد تداعيات الأوضاع الحالية إلى جنوب الجماهيرية الليبية، وموضحا أنه شخصيا أبلغ القنصل الليبي في مالي موسى الكوني بهذه التطورات. وقال حمى محمد الذي يعتبر أحد مؤسسي الفصائل السياسية والمسلحة، إن المعالجات الحالية 'أمنية' ولا تصل إلى معالجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية، واصفا تسليم الأسلحة في فترة سابقة بأنها 'مرحلة مؤقتة'.
التفا صيل

أخبار الجزائر

 
بلخادم يُرجع تأخر المشاريع إلى الأزمة العالمية
أرجع عبدالعزيز بلخادم الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية وزير الدولة ارتفاع تكلفة المشاريع التي برمجتها الحكومة في مخططها الخماسي الجديد 2010ـ 2014 وتخصيص أرصدة مالية إضافية لاستكمال المشاريع التي تأخر إنجازها إلى تداعيات الأزمة المالية العالمية،وقال بلخادم في رده على أسئلة الصحفيين على هامش اليوم البرلماني الذي أقامه حزبه جبهة التحرير الوطني الأربعاء، بالعاصمة، تحت عنوان الحركة الرياضية في الجزائر :" إن من أهم الأسباب التي دفعت الحكومة إلى تخصيص ما لا يقل عن 21 ألف مليار دينار أي ما يعادل 286 مليار دولار هو الانعكاسات التي خلفتها الأزمة الاقتصادية الدولية ".
التفا صيل
تراجع حاد لصادرات الغاز الجزائرية

سجلت صادرات الغاز الجزائرية تراجعا حادا سنة 2009م، إلى 54.5 مليار م3، نتيجة المنافسة الشرسة المفروضة على الغاز الجزائري في أسواقه التقليدية وتأخر عدة مشاريع غازية كان يتوقع دخولها الخدمة خلال نفس السنة وهو ما سيجعل من هدف وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية بلوغ 85 مليار م3 سنة 2012 حلما مستحيل المنال .
التفا صيل
جنوب افريقيا تنسحب من صفقة بيع أوراسكوم بضغط من الجزائر

انسحبت شركة 'إم تي إن' للاتصالات الجنوب إفريقية من مفاوضات صفقة بيع شركة 'أوراسكوم تيليكوم الجزائر' المصرية، بضغط جزائري رسمي رفض التنازل مطلقا عن حق الدولة الجزائرية في شراء هذه الشركة الأولى في سوق الهاتف المحمول في البلاد ,وقال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في تصريح للصحافيين على هامش اختتام الدورة الخامسة للجنة التعاون العليا مع جنوب إفريقيا امس الأربعاء بالعاصمة الجزائرية إنه 'في ما يتعلق بأوراسكوم فقد تم طي الصفحة مع جنوب إفريقيا' مشيرا إلى أن المباحثات التي أجراها مع نظيرته الجنوب إفريقية، نكوانا ماشابان، بخصوص هذا الموضوع تمت 'في جو يتميز بالإيجابية والرصانة'.
التفا صيل
بعدما تحطم حلمه في المونديال .. مغني يبكي وروراة يطالبه بتقليد بيكهام

سادت معسكر المنتخب الجزائري في "كرانس مونتانا" بمرتفعات سويسرا حالة من الحزن، وذلك بعد الإعلان عن إستبعاد مراد مغني من تشكيلة الفريق التي تخوض نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا يونيو القادم، بسبب الإصابة وكان الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بقيادة رابح سعدان قد عقد جلسة مطولة مع رئيس الطاقم الطبي الدكتور حكيم شلبي في حضور محمد روراوة رئيس الاتحاد واللاعب، إطمأن خلالها الأول على المصابين، فيما علم باستحالة مشاركة مغني في البطولة حتى ولو لدقائق.
التفا صيل
غرامة 100 مليون سنتيم وسحب السجل التجاري لكل تاجر يتلاعب بالأسعار

تسلط غرامة تتراوح بين 20 و100 مليون سنتيم في حق كل تاجر يتلاعب بالأسعار التي سيتم تحديد هامش ربحها مستقبلا من طرف مديريات التجارة عبر الوطن ويسحب السجل التجاري لصاحب المحل حتى الفصل من طرف العدالة في قضيته و يحدد مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-02 المؤرخ في 23 جويلية /يوليو 2004 م، القواعد المطبقة على الممارسات التجارية مختلف المواد التي تتحكم في نشاطات الإنتاج بما فيها النشاطات الفلاحية وتربية المواشي ووسطاء البيع وتوزيع السلع المستوردة بهدف مكافحة ممارسات المضاربة بكل أشكالها .
التفا صيل
5000 مناصر جزائري يشجعون "الخضر" بجنوب إفريقيا

كشف الهاشمي جيار وزير الشبيبة والرياضة الثلاثاء، أن حوالي 5000 مناصر جزائري سيكونون حاضرين لتشجيع "الخضر" في نهائيات كأس العالم المرتقبة في جوان /يونيو المقبل، مشيرا إلى أن 1100 مناصر حجزوا أماكنهم من خلال الديوان الوطني للسياحة، فيما قدر عدد المناصرين الجزائريين الذين سيقومون بالتنقل بوسائلهم الخاصة بقرابة 4000 مناصر وأوضح جيار في تصريح بفندق الشيراطون أن كل الظروف مهيأة لنقل المناصرين ويرتقب أن يتم تنظيم أول الرحلات باتجاه جنوب إفريقيا يوم 8 جوان / يونيو المقبل، على أن تستمر حتى استكمال نقل المناصرين والتكفل بهم .
التفا صيل
دواء ممنوع من التسويق يباع بالصيدليات

أكد عدد من الصيادلة على مستوى الجزائر العاصمة أنهم فوجئوا منذ فترة بإعادة تزويدهم بدواء "ديانتالفيك" المضاد للآلام، وهو الدواء الذي قررت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات سحبه خلال الصيف الماضي، بسبب المضاعفات الثانوية الحادة و أن صيدليات العاصمة تشهد على غرار مثيلتها على مستوى الوطن ندرة في عدد من الأدوية الموجهة لعلاج بعض الأمراض المزمنة وغيرها على غرار دواء "موديريتيك " الخاص بمرضى ارتفاع الضغط الشرياني و"ألدوميط" المسئول على المحافظة على توازن الضغط الشرياني للمرأة الحامل واتقاء ارتفاعه، إلى جانب دواء "كولبوتروفين" المسهل لعمليات الوضع عند المرأة الحامل .
التفا صيل
إيطاليا تتعهد باحترام المهاجرين الجزائريين

طمأنت الحكومة الإيطالية نظيرتها الجزائرية بخصوص معاملة المهاجرين الجزائريين سواء كانوا شرعيين أو سريين وقد ذكرت ستيفانيا كراكسي كاتبة الدولة الإيطالية للشئون الخارجية أن تصوير بلادها من قبل الصحافة بمعاملة المهاجرين بشكل سيء لا أساس له من الصحة ، كما أعلنت دعمها لقيادة الجزائر لمشروع أمني مع دول الساحل الإفريقي .
التفا صيل
إلغاء امتحانات الفصل الثالث لطلاب ولاية المسيلة المنكوبة

أكد والي ولاية المسيلة في أعقاب الزيارة التي قامت بها لجنة من وزارة التربية الوطنية الاحد، إلى منطقتي بني يلمان وونوغة أن كل الظروف متوفرة لإجراء الامتحانات في أجواء عادية و قد قدمت الجنة الوزارية إلى المناطق المنكوبة تحت إشراف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية وقامت على مدار يومين كاملين بعقد اجتماعات وجولات للمعاينة والتفقد وأفضت إلى إقرار جملة من الإجراءات من بينها الإلغاء الكلي لامتحانات الفصل الثالث في مختلف الأطوار واحتساب المعدلات السنوية لناتج الفصل الأول والثاني .
التفا صيل



للأحرار فقط

 
من مهازل جهاز العدالة في غرداية، قضايا أغرب من الخيال !!


الصورة تتحدث

 
هل حان وقت الهروب


أصوات من المنفى

 
اليمن: إتق شر الصحافيين!
متى يوقف 'ابن حماس' حربه ضد المسلمين؟
المذيعة التي انتهكت المحظور السعودي: شتائم واهانات عنصرية وتعصب ذكوري!


لقاءات واتجاهات

 
" التحرّر" في عيون "المثقفين" و فصل السّياسي عن الثـّقافي ( "جان جنيه" و "آرثر كيسلر" نموذجا )
الاسلام لايختصر بحجاب او بلحية وجلباب


في الصميم

 
المسلمون بين ماض منير وحاضر مرير
تشومسكي: الوساطة الأمريكية في الشرق الاوسط مزحة


أخبار المغرب  

 
"بارون مخدرات" يورط مسؤولين أمنيين في المغرب
مجلس الشيوخ الاسباني يناقش قرار المغرب طرد مبشرين للمسيحية
منظمة حقوقية تنتقد أوضاع حقوق الإنسان في المغرب


أخبار موريتانيا  

 
الادعاء يطلب الاعدام لثلاثة موريتانيين مرتبطين بتنظيم القاعدة
السجن 10 سنوات لموريتاني مرتبط بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي
فرنسا تعلن وقوفها الكامل بجانب موريتانيا


أخبار تونس  

 
رئيس الوزراء التونسي يقول إن مسار برشلونة الاورومتوسطي لم يف بوعوده
السلطات التونسية: نشاط الرابطة التونسية لحقوق الانسان محظور بقرار قضائي
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تريد استعادة حرية تحركها


أخبار ليبيا  

 
ليبيا تريد مساعدة اليونان في الخروج من الازمة المالية
لحصوله على شهادة جامعية مزورة..إحالة مدير ضرائب المرج لـ"الكويفية"
العفو الدولية تدعو ليبيا للتحقيق في وفاة المعارض فتحي الجهمي


شؤون عربية ودولية

 
فرنسا: خيبة امل لتاجيل اصلاح بشأن الضواحي
احمدي نجاد يحث اوباما ومدفيديف على دعم اتفاق طهران
بيريس عرض على وزير دفاع جنوب افريقيا صواريخ 'جيركو' مزودة برؤوس نووية وبثلاثة احجام
البرادعي: المصريون بحاجة للحرية والتخلص من "النظام السلطوي"


حقوق الإنسان

 
نداء إلى وقف العنف والضغط النفسي وفبركة التهم ضد المدافع عن حقوق الإنسان د.فخار كمال الدين




Powered by Intermedia Corp - Euro Hosting
AlgeriaTimes.net Official Web Site©
Publicité
Commentaires
Derniers commentaires
Publicité
Newsletter
Publicité